الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس مياه الشرب بسوهاج يطالب12 قرية بتوفير اراضى لتنفيذ مشروعات الصرف الصحى

المصدر: بوابة الجمهورية 10/3/2015

ناقش اللواء مهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحى سوهاج فى لقاء مندوبى الصحف ووسائل الاعلام - موقف مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة أكد خلاله أن أهم المشكلات التى تواجه المواطن السوهاجى هى زيادة الطلب على مياه الشرب.

وأرجع ذلك نتيجة للزيادة السكانية، وأشار إلى أن نسبة تغطية الصرف الصحى بالمحافظة تصل 20.9%، وأن المحافظة ستشهد طفرة خلال الفترة القادمة من خلال دخول عدد من المشروعات للخدمة، والتى يتم تمويلها من البنك الدولى بمبلغ 50 مليون دولار، فى عدد من قرى المحافظة.

واعترف بارتفاع نسبة الحديد والمنجنيز بالآبار الجوفية نتيجة لطبيعة المياه الجوفية بالمحافظة.

أوضح نافع، أن هناك عددًا من المشروعات تتطلب قطعة أرض لاستكمال هذه المشروعات والتى تتمثل فى مشروع "أم دومة والحلاقى بمركز طما- ومشروع الشيخ رحومة وكوم روى والصفيحة ونزلة عمارة وحاجر مشطا بمركز طهطا- ومشروعات العوامر قبلى والعوامر بحرى والغباشى بمركز جرجا- ومشروعات الغنيمية ونجع راجح والخلافى بمركز البلينا".

وتناول المؤتمر، مشروعات صرف صحي القرى المدرجة ضمن خطة تمويل الأمارات العربية المتحدة والتي تتمثل في 18 قرية هى "نزلة عبدالله والرييانة المعلق والجباب والحسنة والمواطين والتحرير وعزبة القاوية والحسامدة وقلفاو وبلصفورة ونزة الدقشية والحواويش وبندار التبينات وسفلاق وحوض الثلاثيني وبرديس وبني حميل وعنبيس والحرافشة" والتى تخدم 237 ألف نسمة.

كما تم استعراض مشروعات الصرف الصحى الممولة من صندوق تحيا مصر فى قرى الحريدية القبلة والبحرية والجبيرات والقبيصات ونزلة القاضى ويتطلب استكمالها هذه المشروعات قيام الاهالى بتجميع مبالغ الوصلات المنزلية من خلال الجمعيات الأهلية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع